English

القيم الناظمة للاتحاد

 إننا نعتز برؤيتنا ورسالتنا والتي تضم في معاني مفرداتها مجمل القيم الانسانية الحضارية حيث ان وثيقة الاستقلال التي تعتبر مرجعاً اساسياً للاتحاد تنص بوضوح على ان دولة فلسطين هي للفلسطينيين ...يتمتعون فيها بالمساواة الكاملة في الحقوق وتصان فيها معتقداتهم الدينية والسياسية وكرامتهم الإنسانية في ظل نظام ديمقراطي برلماني يقوم على اساس حرية الرأي وتكوين الاحزاب ...وتنص الوثيقة ايضاً على العدل الاجتماعي والمساواة وعدم التمييز في الحقوق العامة على أساس العرق أو الدين أو اللون أو بين المرأة والرجل، في ظل دستور يؤمن بسيادة القانون والقضاء المستقل وتعلن دولة فلسطين التزامها بمبادئ الأمم المتحدة وأهدافها وبالإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتزامها كذلك بمبادئ عدم الانحياز وسياسته.

: المبادئ والأسس التي نلتزم بها

العمل التطوعي: يحمل الاتحاد قيمة التطوع منذ بداية تاسيسه ويسعى ان يحافظ عليها ويطورها من خلال التزام العاملين اولاً بتخصيص جزء من وقتهم الخاص للعمل في قضايا المجتمع وقضايا الشباب خارج ساعات الدوام الرسمي وخارج الوصف الوظيفي
 
الانحياز الإيجابي: يعمل الاتحاد منذ بدايته مع التجمعات السكنية الريفية والأحياء الفقيرة والمهمشة في المدن الفلسطينية وذلك انطلاقاً من انحيازه الصريح للفقراء والأشخاص ذوي العاقة والمناطق والأحياء التي لا تصلها الخدمات والمناطق القريبة من المستوطنات. سنستمر في دعم أي سياسات وطنية  او مبادرات  تعزز الفئات المهمشة والفقيرة وسنعمل دائماً على ان يكون هناك برامج وخدمات خاصة فيهم

الشفافية: يعمل حالياً الاتحاد على نشر تقاريره الفنية والإدارية والمالية وكما يصرح الاتحاد دائماً عن أي معلومات  تخص عمل الاتحاد باستثناء المعلومات الشخصية التي تهم العاملين او مجالس الادارة. سيستمر الاتحاد في هذا النهج وسيعزز آليات النشر للتقارير الدورية التي تصدر عن الاتحاد وكذلك لنتائج اعمال مجلس الادارة والهيئة العامة وأي لجان اخرى.

المشاركة: يؤمن ويعمل الاتحاد على ان الشباب انفسهم قادرين على تحديد احتياجاتهم وحقوقهم والدفاع عنها بالأدوات المختلفة، هذا المنطلق الي يجعل الاتحاد يضع العديد من الاطر والأدوات التي تضمن مشاركة الشباب في جميع المراكز والتجمعات في جميع مراحل التدخلات التي يقوم بها الاتحاد.  سيستمر الاتحاد في مشاركة الشباب  بأقصى درجات المشاركة والتي تضمن ان يكون دور الاتحاد دور الميسر لعملية التنمية ودور الرئيس في جميع مراحل العمل هو وظيفة الشباب ومنظماتهم ومراكزهم. 

الحس الوطني: سيبقى الاتحاد ملتزماً بالقرارات والاتجاهات التي تجمع عليها القوى الاجتماعية والسياسية الوطنية والتي تشكل الضامن للالتزام في النظام الاساسي ووثيقة الاستقلال.فالاتحاد سيعمل على رفض التطبيع ورفض التمويل المشروع وسيبقى يعمل ضد الفئوية الحزبية في العمل التنموي. 

التعاون:  يعتقد الاتحاد ان التعاون لن يبقى مجرد قيمة في عمل الاتحاد، بل سينمو الى الى يصبح برنامج ومنهجية عمل وذلك لقناعتنا بمجمل الفوائد الاجتماعية والاقتصادية التي تنتج عن التعاون بين الشباب في حال تاطيره في عمل تعاوني. سنعمل على تعزيز وتقوية  ثقافة العمل التعاوني بابعادة الفكرية والمؤسساتية.

الالتزام: سيعمل مجلس الادارة والادارة التنفيذية على مراقبة اداء الاتحاد بشكل عام تجاه رؤيته ورسالته واهدافه وقيمه الناظمة، وسيراجع ذلك سنوياً في اطار من تطوير الاداء العام. 
 

شركــــائنا
  فهرس الفعاليات   December 2018
S M T W T F S
            1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
المكتبة
صور أفلام منشورات أخبار

© 2018 إتحاد الشباب والرياضة (PYU)